> تناول الخضار والفواكه معًا سيجعلك تشعر بغرابة المعلومات التي تسمعها -->

تناول الخضار والفواكه معًا سيجعلك تشعر بغرابة المعلومات التي تسمعها

 تناول الخضار والفواكه معًا سيجعلك تشعر بغرابة المعلومات التي تسمعها

قال الباحثون إن الأسباب التي تجعل الأطباء ينصحون دائمًا بتناول المزيد من الفواكه والخضروات غالبًا ما ترتبط بالفوائد الصحية طويلة المدى ، ولكن الاستمرار في هذه الأطعمة قد يحسن المعنويات أيضًا على المدى القصير.



اعتمد فريق الدراسة على المسوحات المحلية في أستراليا للربط بين تناول المزيد من الفواكه والخضروات يوميًا وزيادة الشعور بالسعادة على مدار عامين.


وقال الباحثون في المجلة الأمريكية للصحة العامة إنه من خلال تناول 8 فواكه وخضروات يوميًا ، ارتفعت المعنويات إلى ما يعادل الشعور بالسعادة بعد الحصول على وظيفة.


قال أندرو أوزوالد ، الذي يدرس الاقتصاد والعلوم السلوكية في جامعة العمل بجامعة كوفنتري ببريطانيا ، وشارك في إعداد الدراسة: "وجدت أن التأثير الواضح للفاكهة والخضروات مدهش للغاية".

لمعرفة العلاقة بين تناول الفواكه والخضروات والمزاج العام الأعلى ، حلل الباحثون بيانات أكثر من 12000 بالغ شاركوا في المسح في أستراليا.

سجل المشاركون عاداتهم الغذائية بين عامي 2007 و 2013 وأجابوا على أسئلة الاستبيان حول حياتهم وصحتهم العقلية والمعنوية.

خلال فترة عامين ، خلص فريق البحث إلى أن المشاركين الذين غيّروا عاداتهم من عدم تناول أي فاكهة أو خضار تقريبًا في اليوم إلى تناول ثماني فواكه في اليوم قالوا إنهم سعداء وأكثر رضا مقارنة بمن لم يضيفوا أي فواكه إلى وجباتهم.

أولئك الذين زادوا من تناولهم للفواكه والخضروات من صفر إلى 8 ثمار في اليوم سجلوا معدلًا مرتفعًا على نطاق معقد من "الرضا عن الحياة" يعادل الشعور بالسعادة عند العثور على وظيفة جديدة.

من ناحية أخرى ، سجل أولئك الذين لم يتناولوا المزيد من الفواكه والخضروات انخفاضًا في مقياس السعادة خلال نفس الفترة ، وهو ما يعادل تقريبًا شعور المرء عند فقدانه وظيفة.

Health❤
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة طبختي .

جديد قسم : مطابخ عالمية

إرسال تعليق