google-site-verification=5qaRlXzhMUkbxcZMBKK2UpUsL4PqkLXHL421OBMILX8 > مطبخ عالمي: أشهر مطبخ عالمي في جولة حول مطابخ العالم -->

مطبخ عالمي: أشهر مطبخ عالمي في جولة حول مطابخ العالم

مطبخ عالمي: أشهر مطبخ عالمي في جولة حول مطابخ العالم




غالبًا ما نبحث عن طعام شهي ولذيذ يأخذنا في عالم من المذاق المتميز ، ولكن أن تكون لدينا رحلة طويلة بين الأطعمة العالمية المميزة ، فهذا كنز ، لأن التجول في المطابخ العالمية وتذوق أشهى الأطعمة والأطباق هو شيء جميل وعادات المرح. يقولون إن مذاق الطعام له حس فني لا يتمتع به كثير من الناس ، ولذلك تقدم كل دولة طبقًا خاصًا يشبهها ، بحيث يكون لها مذاق مختلف بين سياحها ، تاركة طابعًا خاصًا ومذاقًا مميزًا ، حيث يعد الطعام من أفضل الأشياء التي يمكن أن تعرّفنا على ثقافة أي بلد.يأخذنا هذا المقال في جولة حول المأكولات العالمية من مطابخ مختلفة من العالم ، حتى نتمكن من تذوق رحلة من المرح والفن في تقديم الأطباق.

إيطاليا

  تشتهر إيطاليا بـ "المكرونة" وهي عبارة عن معكرونة وتقدم العديد من الصلصات والتوابل والمكونات المختلفة ، وأشهرها "باستا أنجل هير بصلصة أماتريكانا" ، ويتكون هذا الطبق من اللحوم والكوسة والفاصوليا و "بيتزا بافالينا" ، التي تتكون من عجينة رقيقة ومحمصة من الجوانب ، مغطاة بالفلفل والتين والليمون والفطر والخضروات الورقية وجبنة الموزاريلا مع صلصة الطماطم سان مارزانو.

إنكلترا


يتميز المطبخ الإنجليزي بطبق "السمك والبطاطا" أي سمك القد والبطاطا المقلية والتي تعد من أشهر الوجبات الإنجليزية حيث يتم قلي السمك حتى يصبح لونه ذهبي وعادة ما يتم إضافة البازلاء المقلية أو المهروسة إليه الطبق ، وأحيانًا قد تجد طبق حلقات البصل المحمص كطبق جانبي ولكن عليك أن تطلبه بنفسك.

إسبانيا


اما اسبانيا فهي تتميز بالعجة الاسبانية ، تورتيلا اسبانيولا ، هذا الطبق من اشهر الاطباق الاسبانية المحبوبة ، ومكوناته الرئيسية هي: (البيض ، البطاطس ، البصل المطبوخ بزيت الزيتون) ، وهذا الطبق له أشكال عديدة حيث يكون سميكًا ورقيقًا بالرغم من أنه يقال أن هذا الطبق سهل التحضير إلا أنه من الأطباق التي تتطلب تقنية طهي خاصة.
المطبخ الإسباني لا ينتهي بوصفاته اللذيذة ، فهناك طبق أرز نيغرو الأسود. في الواقع ، من أشهر الأطباق في إسبانيا أطباق الأرز بأنواع عديدة ومختلفة ، بما في ذلك: الأرز الأخضر مع المحار ، والأرز مع الفول واللفت ، والأرز مع سمك القد المالح.أما بالنسبة لطبقنا اليوم ، فالأرز الأسود يتكون من: (أرز أبيض ، حبار ، مرق مأكولات بحرية ، زيت زيتون ، فلفل حلو ، بصل ، وحبر حبّار "المكوّن الذي يحول لون الأرز إلى أسود").

فرنسا


إذا تحدثنا عن المطبخ العالمي فلا بد من ذكر فرنسا التي تتميز عادة بالفطائر وأشهرها الكرواسان ولكن طبق اليوم هو حساء البصل الفرنسي حيث يصنع هذا الحساء التقليدي من البصل ومرق اللحم وعادة ما يكون تقدم مع الخبز المحمص والجبن الذائب فوقها.
يعود أصل هذا الحساء إلى الرومان ، وكان يعتبر طبقًا للفقراء. الطعم الرائع في هذا الحساء يأتي من البصل المهروس والكراميل ، والذي يتم طهيه ببطء ، وعادة ما يتم إضافة مرق اللحم أو الماء ، ويضاف الحليب أو البيض أو الدقيق لجعل الحساء سميكًا.

ألمانيا


يشتهر الطعام الألماني بكونه غنيًا ودسمًا ولذيذًا ، ولكل منطقة أطباقها الخاصة وأطعمةها التقليدية ، ويمكن أن تتغير قائمة أفضل الأطعمة الألمانية بسهولة من مدينة إلى أخرى.
لذلك ، اخترنا عدة أطباق من المطبخ الألماني ، وهي: Spätzle هو طبق من نودلز البيض الألمانية يشبه المعكرونة. يشتهر هذا الطبق في جنوب ألمانيا ويعتبر طبقًا خاصًا في منطقة Swabian وولاية Baden-Württemberg. لا أحد يعرف الأصل الدقيق لهذا الطبق ، وهناك عدد من الإصدارات المختلفة لهذا الطبق في البلدان المجاورة. يتكون هذا النوع من المعكرونة من دقيق القمح والبيض ، وغالبًا ما يتم تقديمه مع بعض الجبن ويضاف أحيانًا البصل المشوي.في بعض الأحيان يتم تقديم الغمس الساخن مباشرة من المقلاة ، ووفقًا لتقليد شوابيان ، يتم استخدام بيضة في العجين لأكثر من عدد الضيوف. في بعض المناطق ، يتم خلط العجين مع عدد من المكونات الأخرى مثل الكرز أو التفاح أو الكبد أو السوكراوت ، وهو ملفوف مخمر. تعد البطاطا من المأكولات الألمانية المفضلة ، ولهذا السبب ابتكر الألمان فطيرة البطاطس كارتوفلبافر ، والتي تعد مكونًا رئيسيًا في العديد من الأطباق الجانبية. وهي عبارة عن فطيرة صغيرة مقلية مصنوعة من البطاطس المبشورة الممزوجة بالدقيق والبيض والبصل والبهارات. أحيانًا يتم تقديمه كطبق جانبي مع اللحم أو السمك ، وفي أحيان أخرى يتم تقديمه كحلوى مع صلصة التفاح والتوت والسكر والقرفة.ولا يمكننا أن ننسى النقانق ورست التي تعد من أكثر الأطعمة شعبية في ألمانيا ، حيث يوجد أكثر من 1500 نوع مختلف من النقانق المصنوعة في ألمانيا ، وهناك العديد من الأكشاك في الشارع لبيعها.

اليونان


في الختام يأتي المطبخ الأوروبي العالمي المطبخ اليوناني الذي يعد من المطابخ الرائعة التي تحمل العديد من الخصائص المشتركة مع مطابخ بعض الدول الأخرى مثل الشرق الأوسط وإيطاليا ولكنه يتميز بلمساته الخاصة التي تجعل أطعمتها مميزة ولها نكهات خاصة جعلتها من أشهر الأطعمة في العالم.
يعتمد المطبخ اليوناني على الخضار الطازجة وزيت الزيتون في أطباقه. ومن أشهر أطباقه طبق الدولماس ، وهو طبق يوناني لذيذ للغاية. وهي عبارة عن ورق عنب محشو بالبهارات مع الأرز ومسلوق مع مرق مشبع بدهن الضأن.

كوريا


الكيمتشي هو طعام كوري تقليدي وأساسي لا يخلو من مائدة فقيرة أو غنية. هو غذاء مشابه للمخلل عند العرب ويعتمد على الملفوف والكثير من الثوم والفلفل الأحمر الحار ، الكيمتشي هو طعام مخلل تقليدي يحفظ في مكان دافئ ويمكن تناوله كمقبلات أو طبق ثانوي.

البرازيل


يشتهر المطبخ البرازيلي بـ Acarajé ، وهو طبق خفيف شهير يشبه الفلافل ، ويعتبر هذا الطبق من أكثر الأطباق بدانة ، لكنه من ألذ الأطباق التي يمكنك تناولها.
يتكون هذا الطبق من حبوب محشوة بعجينة الروبيان الحارة ومعجون الكاجو وزيت النخيل المقلية بزيت النخيل.

ديك رومي


بالطبع عند التواجد في المطبخ التركي لن نجد ما هو أكثر شهرة من الشاورما التركية أو الشاورما الشاورما كما يطلق عليها في تركيا والتي تعد من أشهر الأطعمة العالمية.
الشاورما هو طبق تركي شهير يعود تاريخه إلى العهد العثماني ، ويتكون من اللحم الأحمر أو قطع الدجاج المتبلة الموضوعة على سيخ ، والتي تُشوى ثم تُقدم في الوجبات أو الخبز ، وهي متوفرة في معظم المطاعم التركية.

الولايات المتحدة الأمريكية


تشتهر المأكولات الأمريكية بوجباتها السريعة التي تشتهر بها الأطفال والكبار على حد سواء ، بما في ذلك الهوت دوج والبرغر ، بالإضافة إلى الدونتس المميز.
جدير بالذكر أن المطبخ الأمريكي يتميز بأطباقه وأذواقه المختلفة ، فمثلاً هناك أطباق أوروبية يتم تقديمها في المطبخ الأمريكي ، ويرجع ذلك إلى تعدد الجنسيات في أمريكا مما يجعله مطبخًا يقدم كل شيء الطعام الدولي معًا.

الدول العربية


إذا أخذنا هذه الجولة بين أكلات عالمية من مطابخ العالم كله ، فلن ننسى مطبخنا العربي الأصيل الذي يتميز بطعم فريد ، فكل دولة عربية لها طبقها الخاص الذي يعبر عن ثقافتها وتقاليدها.
لكن اخترنا لكم طبق الكبسة وهو طبق مميز من اصل سعودي وهو من اشهر الاطباق العربية على الاطلاق. الكبسة من الأطباق الرئيسية التي تقدم في المناسبات والاحتفالات ووجبات الإفطار الرمضانية. يتكون الطبق من شرائح اللحم والأرز والحمص المسلوق بالإضافة إلى البهارات والقرفة ومزين بالزبيب واللوز.
repair tv
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة طبختي .

جديد قسم : مطابخ عالمية

إرسال تعليق